الطفل أحمد ... أشهر من المعاناة والعودة إلى حياته الطبيعية

في أحد أكواخ قرى عزلة الدير بمديرية حيران شمال محافظة حجة اليمنية يقع منزل الطفل النازح مع أسرته أحمد يحيى والبالغ من العمر خمسة أعوام. يعاني أحمد منذ فترة ليس بالقصيرة من مشاكل صحية في المسالك البولية تؤدي إلى التبول اللاإرادي.

يقول والد أحمد وهو في طريقه إلى عيادة الدير التي تبعد عن منزله قرابة نصف كيلو " أكثر من ثلاثة أشهر وطفلي يعاني من مشاكل صحية أثرت على حياته اليومية وحتى على نفسيته" مؤكدًا على أنّ طفله أحمد يستيقظ أكثر من مرة في اليوم الواحد من شدة الألم تحديدًا خلال فترة نومه، ويضيف والد الطفل أحمد قائلاً "طفلي واحد ضمن عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من أمراض مختلفة ومعظمهم من النازحين".

استمر والد أحمد على مراجعة طفله للعيادة المختصة وبعد الفحوصات المنتظمة وإرشادات الطبيب المعالج بالإضافة إلى أهمية التوعية فضلاً عن الدواء المخصص والمجاني أصبح أحمد يتحسن بشكل أفضل يومًا بعد يوم وبفضل الله انتهت شهور من المعاناة والقلق الدائم بعد توقف التبول اللاإرادي للطفل أحمد بنسبة عالية،

عيادة الدير وهي واحدة ضمن منظومة عيادات منتشرة بالقرب من المناطق الأشد احتياجًا شمال محافظة حجة حيث يتم تشخيص أكثر من 70 حالة مرضية يوميًا وقرابة 480 أسبوعيًا جلهم من الأطفال والنساء ناهيك عن كبار السن وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية.